يستفاد من حديث قتادة
السبت أغسطس 06, 2011 9:23 am
أن سماع قتلى المشركين مؤقت بدليل قوله صلى الله عليه وسلمانهم الان يسمعون ومفهومه بعد الان لا
يسمعون لأنه كما قال قتادة راوى الحديث أحياهم الله حتى أسمعهم قوله توبيخا وتصغيرا و...............
ثانيا- انكار عائشة لرواية ابن عمر وأن النبى صلى الله عليه وسلم لم يقل يسمعون بل قال انهم الان يعلمون
مستدلة بالاية(انك لا تسمع من فى القبور) النمل
ثالثا_ويمكن التوفيق بين رواية ابن عمر وعائشة بما يلى؟
أن الاصل هو عدم سماع الموتى كما صرح به القرآن ولكن الله أحيا قتلى المشركين معجزة للرسول صلى الله عليه وسلم حتى سمعوا كما صرح بذلك قتادة راوى الحديث والله اعلم
يسمعون لأنه كما قال قتادة راوى الحديث أحياهم الله حتى أسمعهم قوله توبيخا وتصغيرا و...............
ثانيا- انكار عائشة لرواية ابن عمر وأن النبى صلى الله عليه وسلم لم يقل يسمعون بل قال انهم الان يعلمون
مستدلة بالاية(انك لا تسمع من فى القبور) النمل
ثالثا_ويمكن التوفيق بين رواية ابن عمر وعائشة بما يلى؟
أن الاصل هو عدم سماع الموتى كما صرح به القرآن ولكن الله أحيا قتلى المشركين معجزة للرسول صلى الله عليه وسلم حتى سمعوا كما صرح بذلك قتادة راوى الحديث والله اعلم
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى